التربية تقرر تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأربعة الأولية

التربية تقرر  تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأربعة الأولية

تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأولية مع موعد الامتحانات الشفوية

وزارة التربية/ المديرية العامة للتقويم والامتحانات تقرر  تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأربعة الأولية للعام الدراسي ۲٠٢٥/٢٠٢٤ مع موعد الامتحانات الشفوية وحسب رؤية المديريات العامة اما بالنسبة للاختبارات التحريرية تجري في موعدها المحدد، نظرا لكثرة اعداد التلاميذ في المرحلة الابتدائية

كتاب رسمي وثيقة تقديم امتحانات الاول والثاني والثالث والرابع الابتدائي

جمهورية العراق وزارة التربية الرقم: ٢٨٧٩/٤/٢٩ التاريخ ٢٦ /٢٤/١٢ ٢٠ إلى / المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة عدا إقليم كردستان م/ إعلام تحية طيبة بناءً على مقتضيات المصلحة العامة وورود طلبات مقدمة من قبل بعض المديريات العامة للتربية بشأن تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأولية مع موعد الامتحانات الشفوية وذلك لكثرة إعداد تلاميذ المرحلة الابتدائية نود بيان الآتي:
لا مانع لدينا من تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأربعة الأولية للعام الدراسي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ مع موعد الامتحانات الشفوية في حال ارتأت مديرياتكم العامة ذلك. أما بالنسبة للاختبارات التحريرية فتجري في موعدها المحددة. لاتخاذ ما يلزم .. مع وافر التقدير

التربية تقرر تقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأربعة الأولية

الموضوع يتحدث عن قرار صادر عن وزارة التربية العراقية يتعلق بتقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الابتدائية.

جوهر القرار الخاص بوزارة التربية 

 * تقديم الامتحانات الشفوية: قررت الوزارة السماح للمديريات العامة للتربية بتقديم امتحانات نصف السنة للصفوف الأربعة الأولى بشكل شفوي بدلاً من الكتابي.
 * سبب القرار: كثرة أعداد التلاميذ في المرحلة الابتدائية وطلبات من بعض المديريات.
 * الامتحانات التحريرية: تبقى الامتحانات التحريرية في المواد الأخرى على موعدها المحدد.
 * المستفيدون: جميع مديريات التربية في المحافظات العراقية باستثناء إقليم كردستان.

أسباب اتخاذ هذا القرار بتقديم الامتحانات 

 * تسهيل العملية التعليمية: قد يكون من الصعب تصحيح الامتحانات الكتابية لعدد كبير من التلاميذ، خاصة في المرحلة الابتدائية.
 * التركيز على المهارات الشفهية: الامتحانات الشفوية تساعد في تقييم قدرة الطالب على التعبير عن أفكاره وفهمه للمادة بشكل أفضل.
 * مرونة أكبر للمدارس: تترك هذه القرارية للمدارس حرية أكبر في اختيار الطريقة الأنسب لتقييم طلابها.

الهدف من القرار الخاص بوزارة التربية 

 * ضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس.
 * تلبية احتياجات الطلاب والمعلمين.
 * تحقيق أفضل تقييم للمستوى التعليمي للطلاب.
بشكل عام، هذا القرار يعتبر خطوة إيجابية تساهم في تطوير العملية التعليمية في العراق. 

Posted from: this blog via Microsoft Power Automate.

ليست هناك تعليقات