محافظة الأنبار ...تمديد حظر التجوال حتى إشعار آخر

أعلنت خلية الأزمة في محافظة الأنبار، اليوم الاثنين، تمديد حظر التجوال حتى إشعار آخر، في حين أشارت دائرة صحة المحافظة إلى اتخاذ إجراءات بعد ثبوت إصابة شخص بفايروس كورونا، كان قد حضر "حفلة عرس" في الرمادي الأسبوع الماضي.
قررت خلية الأزمة في الأنبار، الاثنين، عن تمديد حظر التجوال في عموم المحافظة حتى إشعار آخر.
وقالت خلية الأزمة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إنه "تقرر تمديد حظر التجوال في عموم المحافظة إلى إشعار آخر وتأجيل قرار رفع الحظر لحين مناقشة الواقع الصحي والسيطرة على الملامسين كافة".

وأضافت "يتحمل المخالفين لقرار فرض حظر التجوال كافة التبعات القانونية"، مشيرة الى "توجيه بعدم إذاعة نبأ أي وفاة في مساجد الانبار لمنع حدوث التجمعات".

من جانبه، اعلن مدير صحة الأنبار عن "ظهور إصابات مؤكدة بكورونا في عامرية الفلوجة"، مؤكداً "تسجيل 6 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في مناطق عدة من الفلوجة".






وفي مؤتمر صحفي، ذكرت الخلية أنها قررت "تمديد حظر التجوال في المحافظة إلى اشعار آخر لحين مناقشة الواقع الصحي داخل محافظة الأنبار والسيطرة على الملامسين كافة، وتحميل المخالفين التبعات القانونية".

إلى ذلك، قال مدير صحة الأنبار خضير خلف شلال إن "حفلة عرس أقيمت يوم الاثنين الماضي في إحدى مناطق الرمادي واتضح أن أحد الموجودين في العرس مصاب"، مبيناً أن "فرقنا منتشرة وتقوم بتتبع المتواجدين في العرس والملامسين للمصاب".

وأضاف شلال، أن "هناك استهانة كبيرة وعدم احترام للإجراءات الوقائية، وتم تشخيص إصابات عدة بفايروس كورونا اليوم"، داعياً إلى "الالتزام بالتعليمات الصحية".

المصدر السومرية